-->

المتابعون

اصلاح مشاكل عدم عمل الروتر واتصال الواي فاي wifi وحل مشكلة اختفاء شبكة الواى فاى

 

اصلاح مشاكل عدم عمل الروتر واتصال الواي فاي wifi

اصلاح مشاكل عدم عمل الروتر واتصال الواي فاي wifi وحل مشكلة اختفاء شبكة الواى فاى



أذا قمت بأتباع جميع الإرشادات الموجودة في دليل إعداد جهاز التوجيه الخاص بك ، ولكن لأي سبب كان ، لا تعمل اتصالاتك كما ينبغي  ربما كان كل شيء يعمل من قبل وبدأ للتو الفشل فجأة , في موضوع اليوم سنطرح شرح اصلاح مشاكل عدم عمل الروتر واتصال الواي فاي wifi.

أو ربما أمضيت أيامًا أو أسابيع في محاولة للتثبيت الأولي. استخدم إرشادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه لعزل وحل مشاكل الشبكة المتعلقة بالموجه ضع في اعتبارك أنه قد يكون هناك أكثر من مشكلة واحدة.

إعدادات أمان Wi-Fi غير متطابقة

على ما يبدو السبب الأكثر شيوعًا لمشكلات إعداد الشبكة اللاسلكية ، فإن عدم التوافق في الإعدادات بين جهازي Wi-Fi (مثل جهاز التوجيه وجهاز كمبيوتر) سيمنعهما من إجراء اتصال شبكة. تحقق من الإعدادات التالية على جميع أجهزة Wi-Fi للتأكد من توافقها.


  1. وضع الشبكة - يجب تمكين جهاز التوجيه لدعم جميع إصدارات شبكة Wi-Fi المستخدمة من قبل عملاء الشبكة. على سبيل المثال ، لن تدعم أجهزة التوجيه التي تم تكوينها للتشغيل في وضع "802.11g فقط" أجهزة 802.11n أو 802.11b القديمة. لإصلاح هذا النوع من فشل الشبكة ، قم بتغيير الموجه ليتم تشغيله في "الوضع المختلط".
  2. وضع الأمان - تدعم معظم أجهزة Wi-Fi بروتوكولات أمان الشبكة المتعددة (عادةً أشكال مختلفة من WPA و WEP). يجب أن تستخدم جميع أجهزة Wi-Fi بما في ذلك أجهزة التوجيه التي تنتمي إلى نفس الشبكة المحلية وضع الأمان نفسه.
  3. مفتاح الأمان - مفاتيح أمان Wi-Fi عبارة عن عبارات مرور أو تسلسل من الحروف والأرقام. يجب برمجة جميع الأجهزة التي تنضم إلى شبكة ما لاستخدام مفتاح Wi-Fi معترف به من قبل جهاز التوجيه (أو نقطة الوصول اللاسلكية). تدعم العديد من أجهزة توجيه الشبكة المنزلية (نقاط الوصول) مفتاحًا واحدًا فقط يجب أن تشترك فيه جميع الأجهزة. يمكن لبعض أجهزة التوجيه الأحدث تخزين مفاتيح أمان Wi-Fi متعددة بدلاً من واحدة ، ومع ذلك ، يمكن تقنيًا للأجهزة المحلية أن تحتوي على إعدادات مفاتيح مختلفة (على الرغم من أن الاحتفاظ بمفاتيحها على نفس المنوال يمكن ببساطة الإعداد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها).

قيود عنوان MAC

تدعم العديد من أجهزة توجيه الشبكة ميزة تسمى تصفية عنوان MAC. على الرغم من تعطيله افتراضيًا ، يمكن لمسؤولي جهاز التوجيه تشغيل هذه الميزة وقصر الاتصالات على أجهزة معينة فقط وفقًا لرقم عنوان MAC الخاص بهم. إذا واجهت صعوبة في توصيل جهاز معين بالشبكة المحلية (خاصةً إذا كانت جديدة) ، فتحقق من جهاز التوجيه للتأكد من أن (أ) تصفية عنوان MAC "متوقفة" أو (ب) تم تضمين عنوان MAC الخاص بالجهاز في قائمة الاتصالات المسموح بها.

كابلات فضفاضة أو غير متصلة 

في بعض الأحيان ، يتم إيقاف تشغيل جهاز التوجيه ، أو يقوم أحد أفراد الأسرة بإفشاء الطاقة عن طريق الخطأ. تأكد من تشغيل شرائح الطاقة واستقبال الكهرباء من مأخذ التيار ، وإذا كان ذلك ممكنًا ، يتم تثبيت أي كبلات Ethernet بإحكام - يجب أن تصدر الموصلات صوت نقر عند التقاطها في موضعها. إذا تعذر على الموجه الاتصال بالإنترنت ولكنه يعمل بشكل طبيعي ، فتأكد من توصيل أي كبلات مودم بشكل صحيح.

الانهاك أو الحمولة الزائدة

يؤدي تنزيل الملفات الكبيرة أو تدفق البيانات لفترات طويلة إلى قيام جهاز توجيه الشبكة المنزلية بتوليد الحرارة. في بعض الحالات ، سوف ترتفع درجة حرارة أجهزة التوجيه بسبب الحمل الثقيل المتواصل. سيتصرف جهاز التوجيه المحموم بشكل غير متوقع ، مما يؤدي في النهاية إلى فصل الأجهزة عن الشبكة المحلية وتعطلها. يؤدي إيقاف تشغيل جهاز التوجيه والسماح له بالتبريد إلى حل المشكلة مؤقتًا ، ولكن في حالة حدوث هذه المشكلة في كثير من الأحيان ، تأكد من أن جهاز التوجيه لديه تهوية مناسبة (لا توجد فتحات محظورة) والنظر في نقله إلى مكان أكثر برودة.

عادةً ما تستطيع أجهزة التوجيه الرئيسية التعامل مع عشرة عملاء أو أكثر من الموصولين ، على الرغم من أنه إذا كان هناك عدد كبير جدًا من الأجهزة التي تستخدم الشبكة بشكل نشط في آن واحد ، فقد تحدث مشكلات مماثلة في التحميل الزائد. حتى في حالة عدم ارتفاع درجة الحرارة فعليًا ، يمكن أن يؤدي نشاط الشبكة العالي إلى انقطاع التيار الكهربائي. فكر في إضافة جهاز توجيه ثانٍ إلى الشبكة في هذه الحالات لتحسين معالجة الحمل.


قيود إشارة لاسلكية ( حل مشكلة انطفاء الواى فاى في الاندرويد )

نظرًا لأن نطاق إشارات راديو Wi-Fi محدود ، فإن اتصالات الشبكة المنزلية تفشل في بعض الأحيان نظرًا لأن راديو الجهاز لا يمكنه الوصول إلى جهاز التوجيه.

كما أن بعض الأشخاص لديهم شبكة لاسلكية تعمل دون اتصال بمجرد أن يقوم أي شخص في المنزل بتشغيل فرن الميكروويف. يمكن أن تتداخل فتحات أبواب الجراجات وغيرها من الأدوات الاستهلاكية داخل المنازل أيضًا مع إشارات شبكات Wi-Fi ، خاصة تلك التي تستخدم نطاقات الراديو 2.4 جيجا هرتز.

من الشائع أيضًا في المدن أن تتداخل إشارات العديد من شبكات Wi-Fi المنزلية مع بعضها البعض. حتى داخل منزله ، قد يكتشف شخص واحد أو أكثر من شبكات الاتصال اللاسلكية الخاصة به عند محاولة الاتصال بشبكاته الخاصة.

للتغلب على تداخل الراديو اللاسلكي وحدود النطاق ، قم بتغيير رقم قناة Wi-Fi على جهاز التوجيه ، أو أعد وضع جهاز التوجيه. أخيرًا ، فكر في تغيير اسم جهاز التوجيه (SSID) إذا كان أحد الجيران يستخدم نفس الاسم.

وهكذا نكون تناولنا بالشرح الجزء الخاص اصلاح مشاكل عدم عمل الروتر واتصال الواي فاي wifi  الي اللقاء في شرح جيد ان شاء الله.

educate your self
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع dodestar .

جديد قسم :

إرسال تعليق